TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بنمو اقتصاد الإمارات 4.8% في 2025

توقعات بنمو اقتصاد الإمارات 4.8% في 2025
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: توقع سكوت ليفرمور، كبير الخبراء الاقتصاديين والمدير العام في "أكسفورد إيكونوميكس الشرق الأوسط"، تسارع النمو الاقتصادي في دولة الإمارات إلى 4.8 بالمائة في عام 2025.

وتوقع سكوت أن يتضاعف النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي إلى أكثر من 4.4 بالمائة خلال عام 2025، وأن يبلغ النمو الاقتصادي في الشرق الأوسط نحو 2.1 بالمائة في 2024، على أن يتسارع بقوة إلى 3.7 بالمائة في عام 2025، كما يتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.7 بالمائة هذا العام والعام المقبل.

كما توقع سكوت تخفيض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنهاية 2024 و150 نقطة أساس بنهاية 2025.

وأوضح سكوت، أن النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، يأتي مدعوما بالأداء القوي من الاقتصاد غير النفطي، الذي من المتوقع أن يواصل أداءه القوي، وينمو بنسبة 4.6 بالمائة على أساس سنوي خلال العام الجاري، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، "وام".

وذكر أن القطاعات غير النفطية، ومن بينها السياحة والسفر، ستحقق نموا واسع النطاق، وتكون من العوامل الداعمة الأساسية لنمو الاقتصاد الإماراتي.

ولفت سكوت إلى ارتفاع عدد زوار دبي وحركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، إلى مستويات قياسية، ومتوقعا أن تستمر أعداد الزوار في الارتفاع بقوة، مع نمو مقدر بأكثر من 20 بالمائة هذا العام، على أن تحقق نموا مرة أخرى برقم مزدوج في العام 2025.

وتوقع سكوت أن يكون النشاط الاستثماري في دولة الإمارات قويا، خلال الفترة المقبلة، مع تنفيذ العديد من المبادرات والخطط الإستراتيجية ومن بينها "نحن الإمارات 2031"، و"أجندة دبي .

ومن المتوقع أن تبقى السوق العقارية في الإمارات قوية مع دخول مشروعات ووحدات جديدة إلى السوق، وأن تحقق قطاعات أخرى مثل السفر والسياحة والتكنولوجيا الرقمية والتمويل والاستثمار أداء قويا، باعتبارها من القطاعات الإستراتيجية ومحركا رئيسا للنمو.

وأشار إلى أن صناع السياسات في دولة الإمارات، يركزون كذلك على القطاعات المبتكرة والناشئة في القطاعات المالية والإبداعية والتصنيعية وغيرها، وهو ما يؤهلها لمزيد من النمو إلى جانب القطاعات التي تستفيد بشكل رئيس من النمو السكاني وعلى رأسها العقارات والتعليم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:


البنك الدولي يؤكد توقعاته بنمو اقتصاد الإمارات 4.1% في 2025